متفرقات

بعث منصة رقمية للمتابعة المدرسية والتدريس عن بعد للمدارس العمومية والخاصة

وات – افاد مدير عام شركة “ايدوكانات Educanet ” انيس بن عربية ان الشركة الناشطة في المجال التربوي التعليمي في تونس منذ سنة 2013 تمكنت من بعث منصة رقمية للمتابعة المدرسية والتدريس عن بعد في هذا الوضع الصعب الذي تمر به البلاد “.

واضاف بن عربية في تصريح ل”وات” ان “هذه المنصة الرقمية نجحت في رفع التحدي امام عمالقة المنظومات العالمية واثبت مرة اخرى ان المهندسين التونسيين قادرين على توفير تعليم رقمي في تونس دون اللجوء الى الخارج ” .
واشار المتحدث الى ان “المنظومة متحصلة على تصريح من الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية مما يجعلها تضمن للمدارس والجامعات استعمالا سليما من حيث حماية المعلومات الشخصية “.

وابرز في سياق متصل ، ان ” المدارس المنخرطة في منصة EDUCANET وجدت نفسها جاهزة لاي طارئ ووثقت علاقتها مع ابناءها في هذا الظرف الصعب بفضل شركة تونسية ما فتئت تتقدم في مواردها التقني على اعلى مستوى” .

وبين ذات المتحدث ، ان “مجلة مسارات تربوية تعتمد على على “ايدوكانات ” وذلك لتدريس تلاميذ المدارس العمومية وغيرها عبر منظومة “رافقني “التي توفر يوميا وثائق تعليمية من انتاج مربين من خيرة ما انجبت المدرسة التونسية ” .
واوضح ان “الدروس عن بعد متاحة للمدارس العمومية والخاصة عبر موقع “رافقني ” ويقدمها المربون في هذه الفترة الحساسة حيث يقع التركيز على تقديم دروس تجعل التلميذ يستمتع بالتكنولوجيا في الان ذاته ” .

و تماشيا مع القرارات الأخيرة لوزارة التربية قررت ادارة ” Educanet” :
– تنظيم دورات من 10 ماي حتى 23 جوان: مراجعة يومية عن بعد لمدة 7 أسابيع في كل المواد للتحضير لمناظرة السيزيام. كل قسم يتكون من 20 تلميذ. و يمكنكم التسجيل من خلال الرابط التالي:
– و بالنسبة لتلاميذ السنة التاسعة تنظم دورة المراجعة المكثفة بداية يوم الإثنين 19 ماي…
10 حصص رياضيات و 10 حصص علوم. و للتسجيل اتبعوا الرابط التالي:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى