أخبار سوسة

النفيضة : سوسة وزير الداخلية يشرف صباح اليوم على وضع حجر أساس انطلاق بناء جزء من أكاديمية الأمن الوطني بالنفيضة

أشرف صباح اليوم الخميس 02 جويلية 2020 وزير الداخلية السيد “هشام مشيشي” مرفوقا بسعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية السيد “دونالد بلوم” على حفل وضع حجر أساس انطلاق مشروع بناء جزء من أكاديمية الأمن الوطني بالنفيضة الذي يتم إنجازه بالتعاون مع الجانب الأمريكي.

وقد ألقى السيد الوزير بالمناسبة كلمة توجّه من خلالها بالشكر إلى الجانب الأمريكي لما يُولّيه من اهتمام بالعلاقات التونسية الأمريكية ولاسيما المتصلة منها باختصاصات وزارة الداخلية مثمّنا المجهودات المبذولة قصد إنجاح هذا المشروع المشترك الذي يهدف إلى تحديث البنية الأساسية لمدارس التكوين وتعزيز وتنمية قدرات الهياكل الأمنية التونسية.

هذا وأضاف السيد الوزير أن هذا المشروع، الذي سيكون قطبا للعلوم الأمنية، يندرج في إطار سعي الوزارة لمواصلة نهج إصلاح قطاع الأمن والارتقاء به وفقا للمعايير الدولية القائمة على إحداث التوازن بين سيادة القانون واحترام حقوق الانسان.

ومن جهته أكّد سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية أن مساهمة بلاده في هذا المشروع تؤكد الالتزام بالمساندة في مجال التكوين وكذلك الالتزام بدعم جهود الإصلاح الجارية على مستوى مصالح وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى