سوسة: مطار النفيضة الدولي يستقبل أوّل رحلة سياحية

استقبل مطار النفيضة الحمامات الدولي اليوم الأحد 19 جويلية رحلته السياحية الأولى حيث حطّت طائرة تابعة تابعة لشركة “لوكسار” (Luxair ) قادمة من لوكسمبورغ على الساعة العاشرة وأربعين دقيقة صباحًا وعلى متنها 149 راكبًا أغلبهم من ذوي الجنسية اللوكسمبورغية والفرنسية الذين اختاروا بلادنا كوجهة سياحية لقضاء عطلهم وفق ما أكده المندوب الجهوي للسياحة بسوسة توفيق القايد لـــ(وات).

وقد تمّ الاحتفال بهبوط الطائرة كالعادة عبر الجسر المائي التقليدي، في حين حظي الركّاب وأفراد الطاقم بترحيب مميّز من قبل مسؤولي المطار وممثلي السلطات المحلية والجهوية وممثلي الديوان الوطني للسياحة التونسية .

وتعتبر رحلة اليوم الأحد 19 جويلية أوّل رحلة سياحية منتظمة بعد إعادة فتح الاتحاد الأوروبي لمجاله الجوي في 1 جويلية 2020، مع 15 دولة بما في ذلك تونس، وبعد توقف للحركة الجوية لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب وباء كوفيد – 19 بحسب بلاغ لشركة ” تاف تونس” المشغلة لمطاري النفيضة – الحمامات والمنستير الحبيب بورقيبة الدوليين.

ومن المنتظر ان تقوم شركة ” لوكسار” بتنظيم ثلاث رحلات أسبوعياً الى مطار النفيضة حتى أكتوبر 2020 على أمل أن يؤدي هذا الاستئناف للرحلات في المطار إلى استئناف النشاط السياحي في تونس.