متفرقات

المنستير: تسجيل إصابة جديدة وافدة بفيروس « كورونا » المستجد

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس « كورونا » المستجد بولاية المنستير، اليوم الاثنين، إلى 54 حالة بعد تسجيل حالة وافدة من الجزائر، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة، حمودة ببة، في تصريح لـ »وات ».
وظلت ولاية المنستير خلال 3 أشهر (15 أفريل 2020-15 جويلية 2020) خالية من أية عدوى محلية قبل أنّ تسجل مجددا يوم 16 جويلية الجاري حالة عدوى محلية، خيث توجد حاليا 7 حالات حاملة « للكوفيد 19″ من الجهة بالمركز الوطني لحاملي « الكوفيد 19″ بالمنستير ويبلغ مجموع حالات التعافي بالجهة 47 حالة، حسب ذات المصدر.
هذا وتطوّر عدد الحالات التي استقبلها المركز الوطني لحاملي « الكوفيد 19  » منذ 4 أفريل 2020 وإلى غاية اليوم إلى 625 حالة من 24 ولاية ومن عدّة جنسيات مغاربية وافريقية وعربية، وتوجد حاليا 179 حالة في المركز تحظى برعاية من فرق طبية وشبه طبية قارة وفريق قار مختص في التعقيم علاوة على الوحدات الأمنية التي تؤمن محيط المركز ومراكز الحجر الصحي الاجباري البالغ عددها 3 بالمنطقة السياحية بالمنستير.
وسجل المركز الوطني لحاملي « الكوفيد 19″ بالمنستير اليوم حالتي شفاء جديدة من ولاية سوسة ومن الكامرون ليرتفع مجموع حالات التعافي إلى 431 حالة، فيما نقلت أمس حالة من المركز الوطني لحاملي « الكوفيد 19″ بالمنستير نحو قسم الأمراض السارية بالمستشفي الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير وحالتها مستقرة، حسب حمودة الببة.
وفي سياق متّصل، يواصل 208 أشخاص قضاء فترة الحجر الصحي الذاتي و219 شخصا استكمال مدّة في الحجر الصحي الاجباري، فيما أنهى 3878 شخصا منذ بداية جائحة « كورونا » وإلى غاية اليوم مدّة الحجر الصحي الذاتي والاجباري، وفق المدير الجهوي للصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى