متفرقات

المهدية: الجهة لم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا

صدرت نتائج حوالي 44 تحليلا مخبريا، فجر الجمعة، دون تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أكّده عمر منصور المندوب الجهوي للصحة في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للانباء.

وأوضح منصور أن النتائج الصادرة اليوم، والتي تعود لعيّنات رفعت وأرسلت لمخبر التحاليل يومي 30 أوت و01 سبتمبر، لا تمثل إلا نسبة صغيرة من النتائج التي يفترض أن تصدر معلّلا ذلك بتأخّر مخبر مستشفى في سهلول سوسة في إصدار النتائج.

وقال المتحدث إن الجهة لم تتلق نتائج حوالي 300 تحليل ما تسبب في تواصل حالة الغضب والاحتجاج لدى نزلاء مركز كوفيد ومخالطي البؤر العائلية المسجلة في ولاية المهدية، واصفا الأمر “بالمتعب” للفريق الطبي المكلف بمتابعة الجائحة والذي يعمل على التشخيص والبحث وفقا لنتائج التحاليل المخبرية والتي تسهم في حال تأخّرها في رفع مستوى خطر العدوى خاصة من قبل الإصابات غير المكتشفة.

وكان نزلاء مركز كوفيد في المهدية قد نفّذوا، بداية الأسبوع الجاري، وقفة احتجاجية داخل المركز بسبب بطء ورود نتائج التحاليل وهو ما خلق لديهم حالة من القلق والخوف.

وشهدت الجهة، منذ ما يربو عن أسبوع، تأخّرا في تلقي نتائج التحاليل المخبرية خاصة مع اكتشاف بؤرتين عائليتين بكل من معتمدية الشابة والبرادعة.

وسجلت ولاية المهدية، منذ 8 مارس 2020 تاريخ ظهور أول إصابة بفيروس كورونا، 76 إصابة منها حالتي وفاة و42 شفاء فيما يتابع 32 مصابا العلاج بمركزي كوفيد في المنستير والمهدية.

وبلغ عدد الإصابات منذ يوم 27 جوان المنقضي، تاريخ فتح الحدود، 49 إصابة (منها 29 حالة في الأسبوعين الأخيرين) توزعت إلى 23 محلية و26 وافدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى