أخبار سوسةغير مصنف

سوسة:بحضور نصاف بن عليةجلسة عمل بمقر ولاية سوسة للنظر في الوضع الوبائي بمعتمدية مساكن

اشرفت رجاء الطرابلسي والي سوسة مساء اليوم الجمعة 04 سبتمبر 2020 بمقر الولاية رفقة نصاف بن علية المديرة العامة للمرصد الوطني للامراض الجديدة و المستجدة على جلسة عمل للنظر في الوضع الوبائي بالجهة عامة و بمعتمدية مساكن خاصة.
و تم تقديم تقرير من قبل المدير الجهوي للصحة بين من خلاله تشخيص للوضع ومدى خطورة الموجة الثانية لفيروس كورونا و كيفية و مدى تطور و انتشار فيروس كورونا بالجهة و توزعها على اغلب المعتمديات والتي شهدت أعلى نسبة إصابات و عدوى محلية بمعتمدية مساكن خاصة .
و بعد تداول الكلمة بين الاطارات الصحية المختصة ثمنت نصاف بن علية بالدور الهام و بالحملات التحسيسية للسلط الجهوية و المحلية للحد من انتشار فيروس كورونا و عبرت ان الوضع مستقر و مطمئن نسبيا مقارنة مع بعض الولايات الاخرى كما اكدت على ضرورة تضافر جميع جهود السلط الجهوية و المحلية و تطبيق الاجراءات الوقائية و البروتوكولات الصحية بكل صرامة و الزام جميع القطاعات.
و دعت المديرة العامة بضرورة تكثيف عمليات النظافة و التعقيم و خاصة بالاماكن التي زارها مصابون بالفيروس مع اجبارية ارتداء الكمامات في الاماكن العامة و الفضاءات المغلقة ووسائل النقل للمحافظة على سلامة الجميع و خاصة كبار السن منهم.
كما شددت نصاف بن علية بضرورة ايجاد مركز ايواء للمصابين بالفيروس و عزلهم على الاخرين و عدم التواجد معهم وفق ما نشرته الصفحة الرسمية بولاية سوسة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى