متفرقات

الصين تعلن عن دعم تونس لتطوير لقاح ضد “كورونا”

قالت القائمة بأعمال سفارة الصين في تونس “يوان ليجي”، إن بلادها عازمة على مواصلة دعم تونس في عدة مجالات، “منها البحث والتطوير في مجال اللقاح ضد فيروس كورونا”.

جاء ذلك، في كلمة ألقتها المسؤولة الصينية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 71 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، ونشرها في الموقع الرسمي للسفارة الصينية، الثلاثاء29سبتمبر2020.

المسؤولة الصينية، ذكرت أن تحسنا طرأ في علاقات البلدين خلال فترة مواجهة جائحة كورونا.. “الأصدقاء الحقيقيون يظهرون خلال المواقف الصعبة.. تونس عبرت عن تضامنها مع الصين منذ أن شهدت تفشيا للفيروس في أيامه الأولى”.
وزادت: “التعاون في العديد من المجالات ما زال متواصلا بين البلدين.. سيتم استكمال أعمال بناء المستشفى الجامعي في صفاقس (جنوب)، والذي تم من خلال هبة صينية”.

كذلك، ستكمل الصين أعمال بناء الأكاديمية الدبلوماسية والمركز الرياضي الشبابي، ببن عروس جنوب العاصمة تونس، وتنظيم الدورة 19 للمناظرة الموجهة للطلبة “جسر نحو اللغة الصينية”.

ومع بداية تفشي الوباء في تونس، كان الرئيس الصيني “شي جين بينغ”، أكد استعداد بلاده لأن توفر في حدود إمكانياتها، الوسائل المادية اللازمة لتونس، وكل ما تحتاجه من وسائل وقاية ومن مستلزمات علاجية لمكافحة الفيروس

زر الذهاب إلى الأعلى