سياحة وسفر

بالصور: أفضل الوجهات الرومانسية في العالم

عند البحث عن مكان مثاليّ للاستمتاع بأجواء رومانسية، أو الاحتفاء بذكرى القران، فمن المؤكد أن الوجهات الرومانسية المذهلة الآتية تفي بالغرض.


جزر المالديف


تُمثّل جزر المالديف المنعزلة، الواقعة في المحيط الهندي، الأرخبيل الأكثر رومانسيّةً، الذي يحتوي على المنتجعات الرائعة التي توفّر مناخًا مثاليًّا على مدار العام، وهي مظلّلة بأشجار النخيل التي تتمايل بلطف في مهب الريح، وتضمّ الأكواخ العائمة فوق الماء على طول البحر الأزرق الصافي. تشمل النشاطات في المالديف، الغطس والمتعة بالشواطئ النقية ذات الرمال البيض…


باريس


تعرف العاصمة الفرنسية باريس بأنها “مدينة الحب”، وتشتهر بأنها واحدة من المدن الأكثر رومانسية على وجه الأرض. هناك، تحلو الجولات في الشوارع، والمتعة بأشهى المأكولات… في حي ماريه، يمكن عيش فصل رومانسي تحت الأشجار في الحدائق في Place des Vosges. كما يجذب التنزه على طول نهر السين أو القيام برحلة بحرية في ضوء القمر، وتناول الطعام على طاولة مضاءة بالشموع في L’Ambroisie…


البندقية


غالبًا ما تكون البندقية خيارًا للأزواج للاحتفاء بذكرى قرانهم، مع الإشارة إلى أن الممثل جورج كلوني اختارها للزواج من المحامية أمل علم الدين. في هذه المدينة الإيطالية الشهيرة، تبدو المشاهد مدهشة للغاية، لا سيّما الجسور الخفية والأزقة المرصوفة بالحصى، وبالطبع القنوات الأسطورية.


كاواي


كاوي هي المكان المفضّل لأولئك الذين يريدون الابتعاد عن كل صخب، والاستمتاع بشواطئ جميلة منعزلة، بالإضافة إلى الحدائق الرائعة ذات الزهور الاستوائية الملونة والشلالات المتدفقة التي تحيط بها المساحات الخضراء المورقة. إنها الجزيرة المثالية للعشاق، وهي تحضن روائع طبيعية. وفي هذا الإطار، يجد العشاق ملاذًا في شواطئ Mahaulepu، والأخيرة هي أبعد شواطئ الجزيرة، مع ثلاثة امتدادات منفصلة من الرمال، أو في الشلالات العديدة مع حمامات السباحة الهادئة في الأسفل. ولمغامرة رومانسية، يحلو القفز على متن Na Pal Explorer ما يسمح بإلقاء نظرة عن قرب على الشواطئ المخفية على ساحل Na Pali.


جزر اليونان


تتمتّع الجزر اليونانية بجاذبية لا تقاوم للأزواج الذين يهوون السباحة أو التنزه أو معاينة غروب الشمس أو الاستمتاع بتناول الطعام المحلي.

في حين أن هناك 227 جزيرة مأهولة لاختيار جزيرة فأكثر بينها، فإن سانتوريني ذات المنازل المتشابهة للكهوف، والمطلية باللون الأبيض، مع صروح دينية ذات قبب زرق تمتد أسفل حافة فوهة بركانية قديمة هي الخيار الأفضل للعديد من الأزواج. تشتمل الثروة السياحية، على الشواطئ والمواقع الأثرية.


براغ


تمتلئ براغ بالجسور الحجرية التي ترجع إلى القرن الرابع عشر، والصروح الدينية القديمة ذات الأبراج المستدقة التي تناطح السماء، والقلاع الواقعة على قم التلال، مما يجعل منها واحدة من أجمل مدن أوروبا وأكثرها رومانسية. تدعو النصيحة السياحية الأزواج إلى زيارة جسر تشارلز الشهير. بتكليف من الملك تشارلز الرابع في سنة 1357، شيد الجسر الذي يمتد على 16 قوسًا، ويصطف على جانبيه 30 تمثالًا باروكيًّا لشخصيات دينية، أو مناظر رائعة للمناظر الطبيعية، كما الوصول إلى وجهتك للاستمتاع بالشروق والقيام برحلة بالقارب أسفل نهر فلتافا والجولة في الممرات المرصوفة بالحصى التي تعود للقرون الوسطى.


بروج


من المؤكد أن المسافرين سوف يسحرون بقصص بروج الخيالية، وسيعجبون بمنازل المدينة والساحات المفتوحة والشوارع المرصوفة بالحصى. للمتعة بجو المدينة الرومانسي، يمكن للأزواج ركوب قارب عبر القنوات الخلابة والقفز على عربة تجرها الخيول. في فصل الشتاء ، قد يتمكن الأزواج من ارتداء الزلاجات الجليدية والانزلاق على طول القنوات. بعد ذلك، لا بدّ من الاستراحة في المقهى لتناول شوكولاتة بلجيكية ساخنة شهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى