مطار المنستير: وصول 50 سائحا من لوكسمبورغ في رحلة غير منتظمة

حطت اليوم الأحد 09 ماي 2021، أوّل رحلة غير منتظمة للخطوط الجوية “لوكس ار” القادمة من لوكسمبورغ بمطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي بالمنستير وعلى متنها 50 سائحا.

و أكّد المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير فواز بن حليمة لــ(وات)، أنّه يقع تطبيق البروتوكول الصحي السياحي في مختلف المراحل التي يمر بها كلّ سائح منذ صعوده على متن الطائرة المتوجهة نحو تونس وصولا إلى مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي حيث يوجد فريق من أعوان الصحة وعلى متن الحافلة التي تقلّ السياح نحو نزل الإقامة وفي النزل.

ووصل اليوم على متن هذه الرحلة « جون سوريه » وزوجته « مونيك سوريه » من لوكسمبورغ وهما من السياح الأوفياء للوجهة التونسية فهذه هي المرة 68 التي يزوران فيها تونس منذ سنة 1963 إذ سنويا يزوران بلادنا مرتين أو 3 مرات مؤكدين لــ(وات) أنّ أكثر ما يجذبهما نحو اختيار الوجهة التونسية هو لطف الناس وما تتميز به مناخ رائع، وستتواصل عطلتهم ثلاثة أسابيع إلى غاية 30 ماي الجاري.


أمّا السائح الفرنسي دايفد كنيبار فقد اختار تونس للمرّة الثانية لقضاء عطلته بأسبوع واحد بأحد نزل سوسة مؤكدا أنّ الحجر الصحي لم يكن ليثنيه وزوجته عن القدوم إلى تونس وسيظلان في النزل وسيحاولان « الاستمتاع بالطقس الجميل هنا ».
وكانت الجهة سجلت انطلاق وصول أوّل رحلة غير منتظمة حطت بمطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي قادمة من روسيا يوم الخميس 29 أفريل 2021

وعلى متنها 189 سائحا روسيا حسب المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير مشيرا إلى أنّ هناك رحلة غير منتظمة تصل أسبوعيا من روسيا ويتوجه السياح نحو نزل بولايات المنستير وسوسة والمهدية والحمامات.