سياحة وسفر

أماكن جذابة للثنائي لقضاء شهر العسل خلال فصل الصيف

أماكن جذابة للثنائي لقضاء شهر العسل خلال فصل الصيف

أماكن جذابة للثنائي لقضاء شهر العسل خلال فصل الصيف

تتنوع أماكن السياحة المناسبة لقضاء شهر العسل خلال الصيف، فبعض الثنائي يرغب بعطلات الشواطئ والبعض الآخر يفضل زيارة المواقع الأثرية وممارسة النشاطات الترفيهية.



كابادوكيا

كابادوكيا تشتهر بالمناظر الطبيعية الجميلة (الصورة من shutterstock)

تشتهر أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في كابادوكيا بالمناظر الطبيعية الجميلة والعديد من منازل الكهوف القديمة الجذابة للثنائي. عند قضاء شهر العسل في كابادوكيا، لا يمكن تفويت زيارة:
* متحف جوريم المفتوح: ينصح بزيارة هذا المتحف الفريد في الهواء الطلق في تركيا والذي يضم بقايا العديد من الكنائس التي تم نحتها من حجر كابادوكيا الشهير. وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى العديد من اللوحات الجدارية التي يمكن مشاهدتها أثناء استكشاف جميع الهياكل هنا. يعرض موقع اليونسكو للتراث العالمي الفن البيزنطي الرائع الذي يقع على بعد حوالي كيلومتر واحد صعودًا من وسط جوريم.
* وادي اهلارا: تم تشكيل هذا المضيق الخلاب الواقع في منطقة كابادوكيا على مدى عدة آلاف من السنين على نهر ميلينديز. يشتهر الوادي الذي يبلغ طوله 14 كيلومترًا بمسارات المشي لمسافات طويلة والعديد من الكنائس، ويضم بعضًا من أكثر المناظر الخلابة.
* مدينة ديرينكويو: هي أعمق مكان تحت الأرض في منطقة كابادوكيا ينخفض إلى عمق 85 مترًا تقريبًا. المدينة التي تم إنشاؤها ببراعة هي عبارة عن متاهة عملاقة من الغرف الشبيهة بالكهوف والتي تتميز أيضًا بنظام تهوية مثير للإعجاب ومداخل سرية وممرات متصلة.

يمكنكم مشهدة أيضاً: 4 أماكن سياحية مناسبة لقضاء شهر العسل خلال أشهر الصيف



براغ

براغ وجهة رومانسية جذابة (الصورة من shutterstock)

تعتبر براغ وجهة رومانسية جذابة، وهي تمثل المركز السياسي والثقافي والاقتصادي لأوروبا الوسطى. في الآتي، أشهر الأماكن التي ينصح الثنائي بزيارتها:
* قلعة فيسهراد: تزخر القلعة التاريخية بحدائق جميلة مثالية للنزهات الصيفية والرومانسية في ساعات بعد الظهر المتأخرة. يوفر المكان أيضًا إطلالات رائعة على غروب الشمس على النهر؛ مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن رومانسية في براغ.
* الإبحار في القنوات: يحلو القفز على متن قارب تاريخي والإبحار على طول قنوات براغ. ستأخذك الرحلة الرومانسية عبر جسر تشارلز وغيره من الأسرار الخفية للمدينة، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بعشاء رومانسي في رحلة القناة البحرية.
* عروض الأوبرا: لا بدّ من زيارة إحدى دور الأوبرا الثلاثة في براغ: دار الأوبرا في براغ ومسرح إستيتس والمسرح الوطني.



مرسيليا

مدينة مرسيليا الساحلية وجهة حيوية ومتعددة الثقافات (الصورة من shutterstock)

تعتبر مدينة مرسيليا الساحلية وجهة حيوية ومتعددة الثقافات وهي جذابة للثنائي لقضاء إجازة رومانسية ممتعة. لا بمكن الإغفال عن زيارة:
* المرفأ القديم: إنه اليوم مركز المطاعم والمقاهي والفنادق التي تقع بجانب المباني التاريخية. يوفر المرسى النابض بالحياة العديد من الأشياء المختلفة لتجربة مثل تصفح سوق السمك وركوب العبارة.
* حصن سان جان: عند مدخل ميناء مرسيليا يوجد حصن سان جان، وهو حصن مبني على تل يوفر أفضل الإطلالات على نوتردام دي لا غارد والمدينة. يقع بجوار متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية ومتصل به عبر جسر. يشتمل الهيكل الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر على مبنيين سابقين، وهما أمر رتبة فرسان القديس يوحنا وبرج رينيه الأول ملك بروفانس في القرن الخامس عشر.
* حديقة بوريلي: لا يوجد شيء مثل حديقة خلابة للاسترخاء فيها مع الشريك. تم تصنيفها كواحدة من أبرز حدائق فرنسا. تضم العديد من الحدائق الصغيرة ذات الأنماط المختلفة والمنحوتات والآثار والمتاحف مثل قلعة بوريلي. الدخول مجاني ويمكن للثنائي زيارتها في أي وقت من السادسة صباحًا حتى التاسعة مساءً.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى